• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 16
الجزء الأول
العدد العدد 16
الجزء الثاني
العدد العدد 16
الجزء الثالث
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
بهاء الدين, ألاء. (2024). أخلاقيات مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد وانعكاسها على الجمهور نحو القضايا المطروحة بها" "دراسة ميدانية ". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), 677-703. doi: 10.21608/mktc.2024.278137.1028
ألاء بهاء الدين. "أخلاقيات مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد وانعكاسها على الجمهور نحو القضايا المطروحة بها" "دراسة ميدانية "". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16, 16, 2024, 677-703. doi: 10.21608/mktc.2024.278137.1028
بهاء الدين, ألاء. (2024). 'أخلاقيات مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد وانعكاسها على الجمهور نحو القضايا المطروحة بها" "دراسة ميدانية "', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), pp. 677-703. doi: 10.21608/mktc.2024.278137.1028
بهاء الدين, ألاء. أخلاقيات مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد وانعكاسها على الجمهور نحو القضايا المطروحة بها" "دراسة ميدانية ". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 16(16): 677-703. doi: 10.21608/mktc.2024.278137.1028

أخلاقيات مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد وانعكاسها على الجمهور نحو القضايا المطروحة بها" "دراسة ميدانية "

المقالة 5، المجلد 16، العدد 16، ديسمبر 2024، الصفحة 677-703  XML PDF (1.62 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.278137.1028
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ألاء بهاء الدين email
جامعة جنوب الوادي كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال
المستخلص
أصبحت أخلاقيات مهنة الإعلام بما تتضمنه من الوسائل الإعلامية الجديدة مطلبا أساسيا لدى العديد من التنظيمات والحكومات وحتى الشعوب، نظرا للأدوار المختلفة التي تلعبها تلك الوسائل في المجتمع و آثارها المختلفة على كافة مناحي الحياة، لامتلاكها اليد الطولي في إصلاح المجتمع وتنويره وتوعيته إزاء مختلف المخاطر التي تواجهه، وهذا ما يجعل تقيد المؤسسة الإعلامية سواء كانت تقليدية أو تقع ضمن ما يسمى بالإعلام الجديد كالفيس بوك واليوتيوب ، بهذه الأخلاقيات هو ما يزيد من مهنيتها ومصداقيتها لدى متابعيها .
وتكمن أهمية الدراسة فيما تمثله من استحواذ وسائل الإعلام الجديدة على نسب مشاهدة ومتابعة عالية من قبل مستخدمي الشبكات الاجتماعية و كذلك كثرة الأشخاص الذين يرغبون في عمل قنوات على اليوتيوب باعتبارها من من وسائل الإعلام الجيد لسهولة إنشاء قنوات على اليوتيوب ولما تساهمه نتائج الدراسة الحالية في تفعيل آليات التقييم الجيد لأخلاقيات مقدمي برامج وسائل الإعلام الجديد، وكذلك محاولة تحسين أداء مستوى مقدمي البرامج في وسائل الإعلام الجديد مهنيا وأخلاقيا وبالتالي تطوير الرسالة الإعلامية التي يتم تقديمها من قبلهم .
الكلمات الرئيسية
أخلاقيات؛ مقدمي؛ البرامج
الموضوعات الرئيسية
الإذاعة والتلفزيون
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 83
تنزیل PDF: 90
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.