اصبح الإهتمام بقضايا الطفولة ، والعمل على تحقيق متطلباتها من أهم القضايا التى تشغل المهتمين ، فى عصر نجد فيه تضاعف للمعلومات سنوياً، ، وأصبح السعى إلى الإرتقاء بالمنابر الثقافية للطفل ، وتعزيز وسائلها ، من أكثر الأمور إلحاحاً بل وأهمها على الإطلاق ، وذلك بهدف الإعداد المتكامل للطفل ،عقلياً واجتماعياً وانفعالياً ، حتى يصبح قادراً على مواكبة التطور العلمى وايضاً التفجّر المعرفى ، وعلى تحمل أعباء المستقبل ، ولكى يتمكن من الإسهام الإيجابى وايضاً الفاعل فى بناء وتطوير المجتمع الذى يعيش فيه ، ولا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا من خلال الإهتمام بمختلف الجوانب التى تخص الطفل ، وفى مقدمتها الجانب الثقافى ، وتعتبر مجلات الأطفال وسيلة للتعليم والتثقيف لكل طفل ، بالإضافة إلى توسيع آفاق معارفه ، وتنمية مهاراته وإثراء خبراته ، ونجد أن مجلات الطفل تمتلك مقدرة إستثنائية فى صياغة الاتجاهات الإيجابية لدي الطفل، وتزويده بالقيم التى تدعو إلى إحترام الإنسان والمجتمع لذا جاءت الدراسةلرصد عادات وأنماط قراءة المجلات والتعرف على دوافع واسباب قراءة مجلات الاطفال ودورها في تشكيل سلوكيات الطفل عن طريق الاعتماد علي منهج المسح واستخدام اداه الاستبيان ،وتوصلت النتائج إلي أن من أسباب قراءة المجلات أن كُتاب المقالات قريبين إلى مشاكل الأطفال فى الترتيب الأول ، ثم توفر ما يحتاجه الطفل من معلومات متنوعة ، وأخيراً الإنفتاح على العالم .وأكدت نتائج الدراسة أن اتجاهات المبحوثين حول خصائص مجلات الأطفال تظهر فى أنها نجحت فى طرح حلول واقعية للحد من المشاكل الخاصة بالطفل وأنه يتم قبول صحة الفرض الأول بأنه توجد علاقة بين معدل قراءة الجمهور لمجلات الأطفال واكتساب السلوكيات الاجتماعية.