قناوي, عبده. (2023). الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
عبده قناوي. "الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13, 13, 2023, 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
قناوي, عبده. (2023). 'الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), pp. 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
قناوي, عبده. الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023; 13(13): 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية
کلية الإعلام وتکنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلي قياس العلاقة بين الهوية البصرية لمواقع المؤسسات والجمعيات الخيرية، وانعكاساتها على تحفيز الجمهور بالتبرع. تُعد هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التياعتمدت على مسح آراء الجمهور واتجاهاتهم للتعرف على مدى إدراكهم ومعرفتهم بالهوية البصرية في مواقع المؤسسات الخيرية، والتي تحفزهم على التبرع. اعتمدت الدراسة على عينة عمدية بلغ قوامها 319 من الجمهور الذي يتعرض لمواقع المؤسسات الخيرية، وتم جمع البيانات عن طريق استمارة الاستبيان. أظهرت النتائج أن عناصر الهوية البصرية المستخدمة بمواقع المؤسسات الخيرية هي عوامل مؤثرة على نوايا الجمهور للتبرع، ولكن هي عناصر تكميلية للمحتوى المقدم عبر هذه المواقع الإلكترونية؛ لأن المعلومات المقدمة هي الأصل، واستخدام العناصر البصرية لا يغني من استخدام المعلومات، وإنما إضافة وتدعيم لها؛ لجذب الجمهور لأعمال الخير.