• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 18 (2025)
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
العدد العدد 13
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
قناوي, عبده. (2023). الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
عبده قناوي. "الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13, 13, 2023, 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
قناوي, عبده. (2023). 'الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), pp. 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593
قناوي, عبده. الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023; 13(13): 303-342. doi: 10.21608/mktc.2023.305593

الهوية البصرية لمواقع المؤسسات الخيرية وانعكاسها على تحفيز الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية

المقالة 7، المجلد 13، العدد 13، يناير 2023، الصفحة 303-342  XML PDF (1.13 MB)
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2023.305593
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبده قناوي
کلية الإعلام وتکنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلي قياس العلاقة بين الهوية البصرية لمواقع المؤسسات والجمعيات الخيرية، وانعكاساتها على تحفيز الجمهور بالتبرع. تُعد هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التياعتمدت على مسح آراء الجمهور واتجاهاتهم للتعرف على مدى إدراكهم ومعرفتهم بالهوية البصرية في مواقع المؤسسات الخيرية، والتي تحفزهم على التبرع. اعتمدت الدراسة على عينة عمدية بلغ قوامها 319 من الجمهور الذي يتعرض لمواقع المؤسسات الخيرية، وتم جمع البيانات عن طريق استمارة الاستبيان.
أظهرت النتائج أن عناصر الهوية البصرية المستخدمة بمواقع المؤسسات الخيرية هي عوامل مؤثرة على نوايا الجمهور للتبرع، ولكن هي عناصر تكميلية للمحتوى المقدم عبر هذه المواقع الإلكترونية؛ لأن المعلومات المقدمة هي الأصل، واستخدام العناصر البصرية لا يغني من استخدام المعلومات، وإنما إضافة وتدعيم لها؛ لجذب الجمهور لأعمال الخير.
الكلمات الرئيسية
الهوية البصرية؛ المؤسسات الخيرية؛ التبرع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 286
تنزیل PDF: 2,115
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.