عيد محمد أحمد فؤاد اللاوندي, مروة. (2023). المراجعات السلبية لصناع المحتوى الرقمي وانعكاساتها على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), 343-400. doi: 10.21608/mktc.2023.305595
مروة عيد محمد أحمد فؤاد اللاوندي. "المراجعات السلبية لصناع المحتوى الرقمي وانعكاساتها على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13, 13, 2023, 343-400. doi: 10.21608/mktc.2023.305595
عيد محمد أحمد فؤاد اللاوندي, مروة. (2023). 'المراجعات السلبية لصناع المحتوى الرقمي وانعكاساتها على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 13(13), pp. 343-400. doi: 10.21608/mktc.2023.305595
عيد محمد أحمد فؤاد اللاوندي, مروة. المراجعات السلبية لصناع المحتوى الرقمي وانعكاساتها على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023; 13(13): 343-400. doi: 10.21608/mktc.2023.305595
المراجعات السلبية لصناع المحتوى الرقمي وانعكاساتها على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية
تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير المراجعات السلبية التي يقدمها صناع المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي على اتجاهات متابعيهم نحو العلامات التجارية، طبقت على عينة (متاحة) قوامها 400 مفردة من متابعي صناع المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد خلصت نتائج الدراسة إلى أن الثقة جاءت في المرتبة الأولى من بين مؤشرات مصداقية صناع المحتوى الرقمي، وجاء مؤشر الفائدة في المرتبة الأولى بين مؤشرات مصداقية المراجعات السلبية، وقد ثبت وجود فروق بين إدراك المبحوثين لمصداقية المراجعات السلبية وفقًا لمتغير النوع، كما ثبت جزئيًا صحة الفرض القائل بوجود علاقة ارتباطية بين إدراك المبحوثين لمصداقية صناع المحتوى الرقمي، إدراكهم لمصداقية مراجعاتهم السلبية واتجاهاتهم نحو العلامات التجارية.