• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
العدد العدد 15
(الجزء الأول)
العدد العدد 15
(الجزء الثاني)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
عمر, أكرم محمد صلاح الدين أحمد. (2024). تطور الملصق الاعلانى فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة ( دراسة تحليلية). المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), 259-279. doi: 10.21608/mktc.2024.267981.1022
أكرم محمد صلاح الدين أحمد عمر. "تطور الملصق الاعلانى فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة ( دراسة تحليلية)". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15, 15, 2024, 259-279. doi: 10.21608/mktc.2024.267981.1022
عمر, أكرم محمد صلاح الدين أحمد. (2024). 'تطور الملصق الاعلانى فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة ( دراسة تحليلية)', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), pp. 259-279. doi: 10.21608/mktc.2024.267981.1022
عمر, أكرم محمد صلاح الدين أحمد. تطور الملصق الاعلانى فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة ( دراسة تحليلية). المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 15(15): 259-279. doi: 10.21608/mktc.2024.267981.1022

تطور الملصق الاعلانى فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة ( دراسة تحليلية)

المقالة 7، المجلد 15، العدد 15، يونيو 2024، الصفحة 259-279  XML PDF (1.57 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.267981.1022
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أكرم محمد صلاح الدين أحمد عمر email
1- قسم الفنون التشكيلية والتطبيقية - كلية التربية - جامعة الباحة Al-Baha University - المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:
تناول البحث عدة محاور تمثلت فى تعريفات الملصق الاعلانى والاتجاهات الفنية الحديثة وعرض لعدة اتجاهات فنية مختارة تظهر مدى ارتباطها بصياغة وتطور الملصق الاعلانى وأوجه تحققها به من خلال عرض وتحليل مجموعة ملصقات اعلانية منفذة على ضوء هذه الاتجاهات وهى: ما بعد الانطباعية ، البنائية، السريالية ، البوب آرت ، وتحقق خصائص تلك الاتجاهات بالملصق الاعلانى.
وتناول البحث ايضا أثر تقنيات فن الجرافيك فى صياغة وتطور الملصق الأعلانى وذلك لتجانس فن الملصق مع فنون الجرافيك من حيث التقنية وخاصية الانتشار والتعدد النسخي حيث أستفاد فنانى الملصق الاعلانى من فنون الجرافيك وخاصة الطبعة الفنية فى تطور الملصق فى سهولة ترويجه و انتشاره مما أكد دوره وهدفه الذى نفذ لأجله ،وخاصة مع تطور فن الحفر مع نهاية القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين تحولت الملصقات من التشويه المبتذل في الشوارع إلى شكل فني له قيمة فنية وتاريخية ، وتطورت النظرة إلى أهمية الملصقات كفن جديد وسرعان ما تم تذوق هذا النوع من الفن من قبل الجماهير .
وتطرأ البحث الي المقومات الفنية للملصق الأعلانى حيث أن الملصق يحتوي على مجموعة من الأسس والعناصر التصميمية متمثلة فى اللون والخط والكتلة والفراغ لتحقيق وإظهار القيمة الجمالية والتعبيرية وبالتالى الرسالة الاعلانية المستهدفة.
الكلمات الرئيسية
الملصق؛ الاتجاهات الفنية؛ دراسة تحليلية
الموضوعات الرئيسية
العلاقات العامة والإعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 150
تنزیل PDF: 313
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.