• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
العدد العدد 15
(الجزء الأول)
العدد العدد 15
(الجزء الثاني)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
أحمد لطفي السيد, محمود. (2024). مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية وميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), 360-417. doi: 10.21608/mktc.2024.279594.1029
محمود أحمد لطفي السيد. "مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية وميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15, 15, 2024, 360-417. doi: 10.21608/mktc.2024.279594.1029
أحمد لطفي السيد, محمود. (2024). 'مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية وميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), pp. 360-417. doi: 10.21608/mktc.2024.279594.1029
أحمد لطفي السيد, محمود. مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية وميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 15(15): 360-417. doi: 10.21608/mktc.2024.279594.1029

مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية وميدانية

المقالة 9، المجلد 15، العدد 15، يونيو 2024، الصفحة 360-417  XML PDF (1.92 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.279594.1029
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمود أحمد لطفي السيد email
منسق قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد
المستخلص
مقاطع فيديو المؤثرين influencers عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية مقاطعة المنتجات الأجنبية - دراسة تحليلية ميدانية
مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وسط صمت من قادة الدول الأجنبية بل ودعم إسرائيل بحجة الدفاع عن نفسها، ظهرت حملات ودعوات مقاطعة المنتجات الأجنبية وتشجيع المنتجات المحلية عبر حسابات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ونظرًا لأهمية المؤثرين وما يقدمونه من مضامين ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الاتجاهات النفسية تجاه الظواهر المجتمعية ومنها ظاهرة تبني واقتناء المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية، ونظرًا لنقص المعرفة العلمية الدقيقة حول هذه العلاقة فإن هذا الموضوع يستحق الدراسة من خلال رصد وتحليل المضامين الخاصة بدعم المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية بمقاطع فيديو المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو اقتناء المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية. وهي دراسة وصفية اعتدمت على منهج المسح باستخدام استمارة تحليل مضمون 50 مقطع فيديو من المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستمارة الاستبيان على عينة متاحة قوامها 400 مبحوثًا من الجمهور المصري. وأظهرت النتائج مايلي:
• وجود علاقة ارتباطية بين متوسطات درجات الجمهور عينة الدراسة على مقياس معدل متابعتهم لمضمون دعم المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية بفيديوهات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبين متوسطات درجاتهم على مقياس اقتناء المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية بعد مشاهدة فيديوهات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
• وجود علاقة ارتباطية بين متوسطات درجات الجمهور عينة الدراسة على مقياس دوافع تعرضهم لفيديوهات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبين متوسطات درجاتهم على مقياس دعم واقتناء المنتجات المحلية ومقاطعة المنتجات الأجنبية بعد مشاهدة فيديوهات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الكلمات الرئيسية
فيديو؛ المؤثرون؛ اقتناء؛ مقاطعة
الموضوعات الرئيسية
الإذاعة والتلفزيون
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 458
تنزیل PDF: 535
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.