• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
العدد العدد 15
(الجزء الأول)
العدد العدد 15
(الجزء الثاني)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
قناوي, عبده. (2024). انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
عبده قناوي. "انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15, 15, 2024, 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
قناوي, عبده. (2024). 'انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), pp. 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
قناوي, عبده. انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 15(15): 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032

انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية

المقالة 2، المجلد 15، العدد 15، يونيو 2024، الصفحة 51-94  XML PDF (1.55 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبده قناوي email
كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على القيم الدينية التي تتبناها المؤسسات الخيرية في إعلاناتها، التعرف على اتجاهات الجمهور نحو إعلانات المؤسسات الخيرية، وقياس العلاقة الارتباطية بين القيم الدينية المستخدمة في إعلانات المؤسسات الخيرية والتبرع للمؤسسات الخيرية. اعتمدت الدراسة على نموذج قبول التكنولوجيا وتطبيق فروضه، تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح لاستقصاء آراء عينة الدراسة بهدف التعرف على القيم الدينية المتضمنة في الإعلانات والتي بسببها سارع الجمهور في فعل الخير من خلال التبرع لهذه المؤسسات والمساهمة في مساعدة المحتاجين. اعتمدت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة قوامها 376 مفردة من الجمهور العام المتابع لإعلانات المؤسسات والجمعيات الخيرية. وتم جمع بيانات الدراسة عن طريق الاستبيان الإلكتروني؛ لجمع أكبر عدد من الجمهور.
أظهرت نتائج الدراسة أن قيمة المساعدة أو العون كانت أبرز القيم الدينية التي تبنتها إعلانات المؤسسات الخيرية، كما أظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن إعلانات مستشفى مجدي يعقوب، ثم مستشفى 57357، هما أكثر المؤسسات الخيرية التي تأثر الجمهور بإعلاناتهما وتبرع لهما. كما وضحت النتائج استجابة الجمهور للإعلانات المتضمنة لاستمالات الإقناع المنطقية والوجدانية في آن واحد.
الكلمات الرئيسية
القيم الدينية؛ الإعلانات الخيرية؛ التبرع؛ نموذج قبول التكنولوجيا
الموضوعات الرئيسية
الإعلان الإلکترونى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 191
تنزیل PDF: 292
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.