قناوي, عبده. (2024). انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
عبده قناوي. "انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15, 15, 2024, 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
قناوي, عبده. (2024). 'انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 15(15), pp. 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
قناوي, عبده. انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 15(15): 51-94. doi: 10.21608/mktc.2024.282616.1032
انعكاس القيم الدينية في إعلانات المؤسسات الخيرية على إقبال الجمهور للتبرع: دراسة ميدانية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على القيم الدينية التي تتبناها المؤسسات الخيرية في إعلاناتها، التعرف على اتجاهات الجمهور نحو إعلانات المؤسسات الخيرية، وقياس العلاقة الارتباطية بين القيم الدينية المستخدمة في إعلانات المؤسسات الخيرية والتبرع للمؤسسات الخيرية. اعتمدت الدراسة على نموذج قبول التكنولوجيا وتطبيق فروضه، تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح لاستقصاء آراء عينة الدراسة بهدف التعرف على القيم الدينية المتضمنة في الإعلانات والتي بسببها سارع الجمهور في فعل الخير من خلال التبرع لهذه المؤسسات والمساهمة في مساعدة المحتاجين. اعتمدت الدراسة على عينة عشوائية بسيطة قوامها 376 مفردة من الجمهور العام المتابع لإعلانات المؤسسات والجمعيات الخيرية. وتم جمع بيانات الدراسة عن طريق الاستبيان الإلكتروني؛ لجمع أكبر عدد من الجمهور. أظهرت نتائج الدراسة أن قيمة المساعدة أو العون كانت أبرز القيم الدينية التي تبنتها إعلانات المؤسسات الخيرية، كما أظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن إعلانات مستشفى مجدي يعقوب، ثم مستشفى 57357، هما أكثر المؤسسات الخيرية التي تأثر الجمهور بإعلاناتهما وتبرع لهما. كما وضحت النتائج استجابة الجمهور للإعلانات المتضمنة لاستمالات الإقناع المنطقية والوجدانية في آن واحد.