• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 16
الجزء الأول
العدد العدد 16
الجزء الثاني
العدد العدد 16
الجزء الثالث
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
حساني, محمد. (2024). اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), 228-261. doi: 10.21608/mktc.2024.312837.1047
محمد حساني. "اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16, 16, 2024, 228-261. doi: 10.21608/mktc.2024.312837.1047
حساني, محمد. (2024). 'اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), pp. 228-261. doi: 10.21608/mktc.2024.312837.1047
حساني, محمد. اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 16(16): 228-261. doi: 10.21608/mktc.2024.312837.1047

اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات

المقالة 6، المجلد 16، العدد 16، ديسمبر 2024، الصفحة 228-261  XML PDF (1.36 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.312837.1047
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد حساني email
قسم العلاقات العامة و الاعلان - کلية الاعلام و تکنولوجيا الاتصال - جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات، بالإضافة إلى التعرف على مدى جاهزية وقبول المؤسسات المصرية لتوظيف هذه التقنيات في إعلاناتها. اعتمدت الدراسة على النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية الاستكشافية التي اعتمدت على منهج المسح الإعلامي بشقيه لاستقصاء آراء عينة عمدية من الخبراء الأكاديميين والممارسين بلغ قوامها 200 مبحوث. وتوصلت الدراسة إلى أن اتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات كانت ايجابية، إذ حل بُعد "الاتجاهات الوجدانية" في صدارة ترتيب المحور الخاص باتجاهات الخبراء نحو توظيف تقنيات الواقع المعزز في تصميم الإعلانات، حيث سبق هذا البُعد كل من "الاتجاهات المعرفية" و"الاتجاهات السلوكية" على الترتيب. كذلك أظهرت النتائج أن المؤسسات المصرية "جاهزة إلى حد ما" لتوظيف تقنيات الواقع المعزز في الإعلانات.
الكلمات الرئيسية
اتجاهات الخبراء؛ تقنيات الواقع المعزز؛ تصميم الإعلانات
الموضوعات الرئيسية
العلاقات العامة والإعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 114
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.