• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 16
الجزء الأول
العدد العدد 16
الجزء الثاني
العدد العدد 16
الجزء الثالث
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
حساني, محمد. (2024). توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها ودورها في تحقيق الميزة التنافسية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), 704-733. doi: 10.21608/mktc.2024.312849.1048
محمد حساني. "توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها ودورها في تحقيق الميزة التنافسية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16, 16, 2024, 704-733. doi: 10.21608/mktc.2024.312849.1048
حساني, محمد. (2024). 'توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها ودورها في تحقيق الميزة التنافسية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), pp. 704-733. doi: 10.21608/mktc.2024.312849.1048
حساني, محمد. توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها ودورها في تحقيق الميزة التنافسية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 16(16): 704-733. doi: 10.21608/mktc.2024.312849.1048

توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها ودورها في تحقيق الميزة التنافسية

المقالة 6، المجلد 16، العدد 16، ديسمبر 2024، الصفحة 704-733  XML PDF (1.59 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2024.312849.1048
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد حساني email
قسم العلاقات العامة و الاعلان - کلية الاعلام و تکنولوجيا الاتصال - جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كيفية توظيف المؤسسات الربحية لتقنيات الواقع المعزز في إعلاناتها بغرض تحقيق الميزة التنافسية، وكذلك التعرف على أساليب الاقناع المنطقية والعاطفية في هذه الإعلانات، بالإضافة إلى التعرف على أهداف المؤسسات من توظيف هذه التقنيات في إعلاناتها. وتُعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح لرصد وتحليل خمسة إعلانات تحليلًا كيفيًا تم اختيارها من عدة مؤسسات ربحية على مستوى العالم، وهي: مؤسسة سلاح التلميذ، Antea Group، IKEA، Gjensidige، Microsoft.
كشفت نتائج التحليل الكيفي أن أكثر تقنيات الواقع المعزز استخدامًا في عينة الدراسة هي تقنية "التغليف/الطباعة النشطة". حلت "الأدلة والحقائق" في صدارة أساليب الاقناع المنطقية، في حين جاء أسلوب "التركيز على القيم والمعاني" في صدارة أساليب الاقناع العاطفية التي تم توظيفها في الإعلانات. كما أن "خلق التفاعل الاجتماعي" جاء في مقدمة الطرق التي تم من خلالها توظيف تقنيات الواقع في الإعلانات. كذلك بينت نتائج تحليل المحتوى أن أكثر الأهداف الإعلانية التي تم توظيفها تمثلت في (توفير تجربة تفاعلية) و(تحسين تجربة التسوق).
الكلمات الرئيسية
تقنيات الواقع المعزز؛ الميزة التنافسية؛ المؤسسات الربحية
الموضوعات الرئيسية
العلاقات العامة والإعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 80
تنزیل PDF: 102
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.