عبدالعزيز محمد, أرزاق عبدالخالق. (2024). توظيف أساليب التصميم المقنع في المنشورات الإلكترونية علي صفحات شركات الاتصالات المصرية: دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), 1260-1283. doi: 10.21608/mktc.2024.338192.1065
أرزاق عبدالخالق عبدالعزيز محمد. "توظيف أساليب التصميم المقنع في المنشورات الإلكترونية علي صفحات شركات الاتصالات المصرية: دراسة تحليلية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16, 16, 2024, 1260-1283. doi: 10.21608/mktc.2024.338192.1065
عبدالعزيز محمد, أرزاق عبدالخالق. (2024). 'توظيف أساليب التصميم المقنع في المنشورات الإلكترونية علي صفحات شركات الاتصالات المصرية: دراسة تحليلية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 16(16), pp. 1260-1283. doi: 10.21608/mktc.2024.338192.1065
عبدالعزيز محمد, أرزاق عبدالخالق. توظيف أساليب التصميم المقنع في المنشورات الإلكترونية علي صفحات شركات الاتصالات المصرية: دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2024; 16(16): 1260-1283. doi: 10.21608/mktc.2024.338192.1065
توظيف أساليب التصميم المقنع في المنشورات الإلكترونية علي صفحات شركات الاتصالات المصرية: دراسة تحليلية
استهدفت الدراسة التعرف علي أساليب التصميم المستخدمة في صفحات شركات الاتصالات المصرية (فودافون – اتصالات)، بالاعتماد علي نظرية الاتصال الحواري وأداة تحليل الشكل لرصد وتحليل منشورات الشركات عينة الدراسة، وتنتمي الدراسة إلي الدراسات الوصفية ومنهج المسح التحليلي ومسح العناصر المرئية المستخدمة في عملية تصميم صفحات الشركات عينة الدراسة ( فودافون – اتصالات )، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها: اختلفت شركة فودافون مع شركة اتصالات في إظهار شعارها في أعلي يمين الصفحة واعتمادها علي مقاطع الفيديو والروابط المباشر لسهولة التجول داخل الصفحة، بينما ظهر الشعار في شركة اتصالات في اليسار واعتمدت علي الصور والرسوم بدرجة كبيرة، وتشابهت الشركتان في اعتماد كل منهما علي أسلوبي البسيط الوضاح والموجه لجذب انتباه العميل وكذلك توجيه التصميم له بشكل مباشر. The study aimed to identify the design methods used in the pages of Egyptian telecommunications companies (Vodafone - Etisalat), relying on the theory of dialogic communication and the form analysis tool to monitor and analyze the publications of the study sample companies. The study belongs to descriptive studies and the analytical survey method and the survey of visual elements used in the process of designing the pages of the study sample companies (Vodafone - Etisalat).