عبدالراضي, سمية. (2025). استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
سمية عبدالراضي. "استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
عبدالراضي, سمية. (2025). 'استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
عبدالراضي, سمية. استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية
كلية الإعلام وتكنولوجيا - الاتصال جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت الدراسة إلى استكشاف طبيعة التسويق القائم على النوع الاجتماعي في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف تستهدف العلامات التجارية النساء وتصورهن في سياق النسوية واستكشاف الرسائل والأيديولوجيات النسوية التي تستخدمها في استراتيجياتها الإعلانية من خلال تحليل استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية، ومدى تعزيزها للصورة النمطية للمرأة أو الحد منها من خلال عرض تمثيلات جنسانية متنوعة، وأكدت الدراسة كيف أصبحت النسوية الآن مصطلحًا شائعًا بشكل متزايد، أو حتى كلمة طنانة، تُستخدم في إعلانات العلامات التجارية. وفي هذا السياق، من المهم الاعتراف بكيفية تفسير الشعبية المتزايدة والمتفشية للنسوية على أنها فقدان تدريجي وهادئ لحافزها الجذري، فكلما تم استخدامها كأداة تسويقية، كلما ازدادت احتمالية ضياع الرسالة الأصلية للنسوية.