• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 17
الجزء الأول
العدد العدد 17
الجزء الثاني
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
عبدالراضي, سمية. (2025). استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
سمية عبدالراضي. "استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
عبدالراضي, سمية. (2025). 'استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
عبدالراضي, سمية. استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 514-599. doi: 10.21608/mktc.2025.357373.1083

استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية " femvertising " بين تعزيز الصورة النمطية وتمكين المرأة - دراسة تحليلية

المقالة 10، المجلد 17، العدد 17، يناير 2025، الصفحة 514-599  XML PDF (1.79 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2025.357373.1083
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سمية عبدالراضي email
كلية الإعلام وتكنولوجيا - الاتصال جامعة جنوب الوادي
المستخلص
هدفت الدراسة إلى استكشاف طبيعة التسويق القائم على النوع الاجتماعي في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف تستهدف العلامات التجارية النساء وتصورهن في سياق النسوية واستكشاف الرسائل والأيديولوجيات النسوية التي تستخدمها في استراتيجياتها الإعلانية من خلال تحليل استراتيجيات التسويق الوردي في الإعلانات النسائية، ومدى تعزيزها للصورة النمطية للمرأة أو الحد منها من خلال عرض تمثيلات جنسانية متنوعة، وأكدت الدراسة كيف أصبحت النسوية الآن مصطلحًا شائعًا بشكل متزايد، أو حتى كلمة طنانة، تُستخدم في إعلانات العلامات التجارية. وفي هذا السياق، من المهم الاعتراف بكيفية تفسير الشعبية المتزايدة والمتفشية للنسوية على أنها فقدان تدريجي وهادئ لحافزها الجذري، فكلما تم استخدامها كأداة تسويقية، كلما ازدادت احتمالية ضياع الرسالة الأصلية للنسوية.
 
الكلمات الرئيسية
التسويق الوردي؛ النظرية النسوية؛ الإعلانات النسائية؛ التمكين؛ الصورة النمطية
الموضوعات الرئيسية
العلاقات العامة والإعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 102
تنزیل PDF: 180
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.