نصار, ,ولاء. (2025). دور الاعلام المدرسي في التوعية بالمناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية : دراسة ميدانية على عينة من طلاب المدارس المصرية وطلاب المسار المصري بالمدارس الاهلية السعودية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 600-682. doi: 10.21608/mktc.2025.356930.1082
,ولاء نصار. "دور الاعلام المدرسي في التوعية بالمناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية : دراسة ميدانية على عينة من طلاب المدارس المصرية وطلاب المسار المصري بالمدارس الاهلية السعودية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 600-682. doi: 10.21608/mktc.2025.356930.1082
نصار, ,ولاء. (2025). 'دور الاعلام المدرسي في التوعية بالمناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية : دراسة ميدانية على عينة من طلاب المدارس المصرية وطلاب المسار المصري بالمدارس الاهلية السعودية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 600-682. doi: 10.21608/mktc.2025.356930.1082
نصار, ,ولاء. دور الاعلام المدرسي في التوعية بالمناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية : دراسة ميدانية على عينة من طلاب المدارس المصرية وطلاب المسار المصري بالمدارس الاهلية السعودية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 600-682. doi: 10.21608/mktc.2025.356930.1082
دور الاعلام المدرسي في التوعية بالمناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية : دراسة ميدانية على عينة من طلاب المدارس المصرية وطلاب المسار المصري بالمدارس الاهلية السعودية
تعد وسائل الاعلام المدرسي من الوسائل المهمة لنشر الوعى المجتمعي تجاه المناسبات الوطنية والقومية والمبادرات الرئاسية مما له صلة بحياة الافراد والأمم بما يعمل على تقوية مفهوم الانتماء والولاء لتعميق قيم الوحدة الوطنية وترسيخها وتعميق وعى الطالب بما يدور حوله من مناسبات ومبادرات وتفاعله معها وتحقيقا لما ترقى اليه وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية نحو تفعيل تلك المناسبات والفعاليات والمبادرات على اكمل وجه بما يتناسب مع السياسة التعليمية والتربوية في الحرص على مصلحة الطلاب وتثقيفهم بالقدر المناسب خلال حياتهم التعليمية فإنها تحرص على احياء المدارس لمثل هذه الفاعليات من خلال أنشطتها المختلفة وعلى راسها أنشطة الاعلام المدرسي ووسائله المتنوعة ، ونظرا للدور المهم والجوهري لوسائل الاعلام المدرسي لتحقيق التوجيه التربوي وبث الوعي في الطلاب تجاه مثل هذه المناسبات والمبادرات فقد تبلورت مشكلة الدراسة في الإجابة على التساؤل التالي ما مدى تأثير احتفالات وسائل الاعلام المدرسية بالمناسبات الوطنية والإقليمية والمبادرات الرئاسية على تشكيل وعى الطلاب بأهمية هذه الفاعليات ، وذلك بالتطبيق الميداني على عينة قوامها 400 مفردة من طلاب المدارس المصرية الحكومية والخاصة والدولية وطلاب المسار المصري بالمدار س الاهلية السعودية ، وقد توصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية بين أسباب مشاركة الطلاب وسائل الاعلام المدرسية في احيائها للمناسبات والمبادرات وبين التأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية لتلك التغطيات على ارتفاع مستوى الوعى لديهم