• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 18 (2025)
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 17
الجزء الأول
العدد العدد 17
الجزء الثاني
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
فرغلي, حازم ناصر حسين. (2025). دور المواقع الإلكترونية في تشكيل الصورة الذهنية للأندية العربية: دراسة تحليلية ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 821-908. doi: 10.21608/mktc.2025.359166.1084
حازم ناصر حسين فرغلي. "دور المواقع الإلكترونية في تشكيل الصورة الذهنية للأندية العربية: دراسة تحليلية ميدانية". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 821-908. doi: 10.21608/mktc.2025.359166.1084
فرغلي, حازم ناصر حسين. (2025). 'دور المواقع الإلكترونية في تشكيل الصورة الذهنية للأندية العربية: دراسة تحليلية ميدانية', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 821-908. doi: 10.21608/mktc.2025.359166.1084
فرغلي, حازم ناصر حسين. دور المواقع الإلكترونية في تشكيل الصورة الذهنية للأندية العربية: دراسة تحليلية ميدانية. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 821-908. doi: 10.21608/mktc.2025.359166.1084

دور المواقع الإلكترونية في تشكيل الصورة الذهنية للأندية العربية: دراسة تحليلية ميدانية

المقالة 4، المجلد 17، العدد 17، يناير 2025، الصفحة 821-908  XML PDF (2.67 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2025.359166.1084
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حازم ناصر حسين فرغلي email
قسم الإعلام كلية الآداب جامعة أسوان محافظة أسوان
المستخلص
تسعى الأندية الرياضية العربية في تشكيل وبناء صورة ذهنية جيدة لدى جمهورها مستغلًة في ذلك التطورات التكنولوجية الحديثة بوسائلها المتنوعة والتي تعددت استخداماتها ومنها المواقع الإلكترونية لهذه الأندية العربية ، ولهذا تحاول هذه الدراسة التعرف على دور المواقع الإلكترونية الرياضية العربية في تشكيل صورتها الذهنية لدى جمهورها، وقد اعتمدت هذه الدراسة الوصفية على تحليل مضمون المواقع الإلكترونية لأندية (الأهلي المصري والنصر السعودي)، بالإضافة إلى مسح آراء 343 مفردة من الجماهير للتعرف على الصورة الذهنية للأندية عندهم.
وتوصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها وجود علاقة ارتباطية طردية بين طبيعة المضامين المقدمة في الموقع الإلكتروني وتشكيل صورة ذهنية جيدة عن النادي الرياضي. كما تبين استخدام الأندية الرياضية للعديد من أدوات الشبكات الاجتماعية؛ للتواصل مع جمهورها وعرض أنشطتها. بالإضافة إلى تواجد الخدمات التفاعلية بالمواقع الإلكترونية والتي تمكن الجمهور من متابعة المحتويات وتقييمها، كم في ما توصلت هذه الدراسة إلى أن هذه المواقع تقوم بدور هام في تشكيل وبناء صورة طيبة للأندية لدى جمهورها
الكلمات الرئيسية
المواقع الإلكترونية؛ الأندية الرياضية؛ الصورة الذهنية
الموضوعات الرئيسية
العلاقات العامة والإعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 123
تنزیل PDF: 118
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.