• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 17
الجزء الأول
العدد العدد 17
الجزء الثاني
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2024)
المجلد المجلد 14 (2023)
المجلد المجلد 13 (2023)
المجلد المجلد 12 (2022)
المجلد المجلد 11 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2019)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2017)
جبريل محمود, هناء. (2025). أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
هناء جبريل محمود. "أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
جبريل محمود, هناء. (2025). 'أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
جبريل محمود, هناء. أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093

أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها

المقالة 9، المجلد 17، العدد 17، يناير 2025، الصفحة 1151-1207  XML PDF (1.08 MB)
نوع المستند: الأبحاث العلمیة حول الإعلام وأقسامه
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هناء جبريل محمود email orcid
جامعة جنوب الوادي/ كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال/ قنا
المستخلص
تستهدف الدراسة الحالية قياس أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها، كما تستهدف قياس الفروق بين الذكور والاناث في عملية الادراك وتحديد اذا ما كان لكثافة التعرض اثر على إدراكهم للمضامين الإعلانات الخيرية، تنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الشبة تجريبية مستخدمة المنهج التجريبي في اجراء الدراسة، واستخدمت الدراسة نظرية الترميز الثنائي كنظرية للدراسة، تمثلت عينة الدراسة في عينة عمدية قوامها (90) مفردة، واعتمدت الدراسة على مقاييس كأداة للحصول على بيانات الخاصة بالدراسة، توصلت الدراسة الي: عدم وجود فروق في الادراك بين الذكور والاناث، كما توصلت الي أن الإعلانات المتحركة حققت نسب عليا في الإدراك فيما يتعلق بإعلان بهية الذي كان يهدف لقياس أثر طريقة عرض الإنفوجراف على الأدراك ( ثابت، متحرك، تفاعلي) ، كما توصلت الي أن اعلان غيث بشكلة التسلسلي حقق اعلي نسب في عملية الإدراك فيما يتعلق بقياس أثر شكل الإنفوجراف( تسلسلي- احصائي – معلوماتي) ، وجاءت نتائج الدراسة لإعلان بنك الطعام المصري مؤيدة للجمع بين النص والصورة في تحقيق اعلي درجات الإدراك فيما يتعلق بقياس أثر طريقة عرض البيانات داخل الإنفوجراف ( نص، صورة، نص وصورة) ، كما توصلت الدراسة الي عدم وجود علاقة إرتباطية بين كثافة التعرض للإنترنت والإعلانات الخيرية وزيادة الادراك لدي الشباب عينة الدراسة
الكلمات الرئيسية
الإنفوجراف؛ الإعلانات الخيرية؛ الإدراك؛ المضامين المصاحبة لها
الموضوعات الرئيسية
الصحــافة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 82
تنزیل PDF: 188
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.