جبريل محمود, هناء. (2025). أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
هناء جبريل محمود. "أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها". المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17, 17, 2025, 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
جبريل محمود, هناء. (2025). 'أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها', المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 17(17), pp. 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
جبريل محمود, هناء. أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها. المجلة العلمية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2025; 17(17): 1151-1207. doi: 10.21608/mktc.2025.373096.1093
أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها
جامعة جنوب الوادي/ كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال/ قنا
المستخلص
تستهدف الدراسة الحالية قياس أثر توظيف الإنفوجراف في الإعلانات الخيرية بالمواقع الإخبارية على إدراك الشباب للمضامين المصاحبة لها، كما تستهدف قياس الفروق بين الذكور والاناث في عملية الادراك وتحديد اذا ما كان لكثافة التعرض اثر على إدراكهم للمضامين الإعلانات الخيرية، تنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الشبة تجريبية مستخدمة المنهج التجريبي في اجراء الدراسة، واستخدمت الدراسة نظرية الترميز الثنائي كنظرية للدراسة، تمثلت عينة الدراسة في عينة عمدية قوامها (90) مفردة، واعتمدت الدراسة على مقاييس كأداة للحصول على بيانات الخاصة بالدراسة، توصلت الدراسة الي: عدم وجود فروق في الادراك بين الذكور والاناث، كما توصلت الي أن الإعلانات المتحركة حققت نسب عليا في الإدراك فيما يتعلق بإعلان بهية الذي كان يهدف لقياس أثر طريقة عرض الإنفوجراف على الأدراك ( ثابت، متحرك، تفاعلي) ، كما توصلت الي أن اعلان غيث بشكلة التسلسلي حقق اعلي نسب في عملية الإدراك فيما يتعلق بقياس أثر شكل الإنفوجراف( تسلسلي- احصائي – معلوماتي) ، وجاءت نتائج الدراسة لإعلان بنك الطعام المصري مؤيدة للجمع بين النص والصورة في تحقيق اعلي درجات الإدراك فيما يتعلق بقياس أثر طريقة عرض البيانات داخل الإنفوجراف ( نص، صورة، نص وصورة) ، كما توصلت الدراسة الي عدم وجود علاقة إرتباطية بين كثافة التعرض للإنترنت والإعلانات الخيرية وزيادة الادراك لدي الشباب عينة الدراسة